الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
الواقع الإفتراضي ودوره المحتمل في المفاهيم الحسابية باستخدام اليدويات الإفتراضية
Virtual reality potential role in numeracy concepts using virtual manipulatives
الموضوع
:
الواقع الإفتراضي ودوره المحتمل في المفاهيم الحسابية باستخدام اليدويات الإفتراضية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
اعتماد تكنولوجيات الواقع الافتراضي في الواقع تعليمي لا تزال تتيح إمكانات وتحديات جديدة للبيئات التعلم الافتراضية. الواقع الافتراضي يفتح مجالات جديدة في مجال الرياضيات للمرحلة الابتدائية ويخلق خبرات التعلم الفعال للطلاب وخاصة في مفهوم الحساب بإستخدام اليدويات الإفتراضية. أشارت النتائج من هذه الدراسة أنا الطلاب الذين استخدموا اليدويات الإفتراضية ذات الأبعاد الثلاثية للتدريب فاق أداء الطلاب الذين استخدموا اليدويات الإفتراضية ذات البعد الثنائي وذلك لمفاهيم الحساب (الجمع والطرح). وأظهرت النتائج أن الطلاب حققوا مكاسب كبيرة في تحقيق المفاهيم الحسابية باستخدام اليدويات الإفتراضية ذات الأبعاد الثلاثية. والاستنتاج العام هو أن الواقع الافتراضي دعم الطلاب التعلم من هذه المفاهيم.
اسم المؤتمر
:
المؤتمر الدولي على شبكة الإنترنت وأنظمة الوسائط المتعددة وتطبيقاتها
سنة النشر
:
1431 هـ
2010 م
عدد الصفحات
:
6
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
جمهورية مصر العربية
الجهة المنظمة
:
ACTA Press
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, March 12, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
لمياء داغستاني
Daghestani, Lamya
باحث
دكتوراه
ldaghestani@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29285.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث